Ignorer les commandes du Ruban
Passer au contenu principal

السيد الوزير

ministre.jpg
 

ولد عزيز أخنوش​​ الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2007 وزيرا للفلاحة والصيد البحري، بتافراوت سنة 1961. يشغل منصب عضو في المجلس البلدي لتافراوت ورئيس جهة سوس ماسة درعة منذ 2003. منذ 2017، عين على رأس وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

حصل أخنوش على شهادة في التسيير الإداري بجامعة شيبروك الكندية سنة 1986، عاد إلى المغرب ليصبح بعدها رئيس مجموعة "أكوا". يجمع هذا الهولدينك عشرات الشركات المتخصصة في توزيع البنزين والاتصالات والخدمات.

بموازاة مهامه الوزارية، ينشط الوزير عزيز أخنوش في مجموعة من الجمعيات المهنية والاجتماعية، فهو عضو في مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعضو مجلس إدارة "البنك المغربي للتجارة الخارجية" وعضو في مؤسسة "أكاديميا" ومجلس إدارة "بنك المغرب"، وسبق أن كان رئيسا لتجمع النفطيين المغاربة. وكان أخنوش، كذلك، عضوا في خلية التفكير التي أسسها الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1999 وعرفت ب"مجموعة 14".

عزيز أخنوش عضو ناشط في مجموعة من الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالعمل الجمعوي، فهو عضو في مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة وعضو متصرف في مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، كما يرأس جمعية "حفل التسامح" التي تنظم سنويا حفلا ينشر قيم التسامح بمدينة أكادير.

عزيز أخنوش متزوج وأب لثلاثة أطفال.​


الحي الإداري، الرباط -شالة
هاتف :0537765378 - فاكس : 0537768496